En  Ar

سنساعدك في بدء عمل تجاري في سيوهراد

يمكنك معنا حجز المشورة المجانية والحصول على المعلومات التي تحتاجها لبدء عملك التجاري. نقدم المشورة باللغتين السويدية والإنجليزية.

كما أننا ننظم أنشطة مجانية مع التركيز على المضي قدمًا في عملية بدء مشروع تجاري. الأنشطة باللغة السويدية فقط.

ما هي الشركة؟

الشركة هي منظمة تم تشكيلها لبيع السلع أو الخدمات بهدف كسب المال. ويمكن أن تكون مملوكة لفرد واحد أو عدة أفراد أو مساهمين. ويؤثر هيكل الشركة على طريقة تعاملها مع المسائل القانونية والمالية. ويقع في صميم العمل التجاري القدرة على فهم وتلبية احتياجات العملاء، وهو ما يتطلب في كثير من الأحيان التسويق والاستراتيجيات. يجب على الشركة أيضًا إدارة شؤونها المالية. ويشمل ذلك وضع الميزانية والمحاسبة، فضلاً عن الامتثال للقوانين واللوائح.

ما هي أنواع الأعمال الموجودة هناك؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الشركات. وأكثرها شيوعاً هي:

الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي كيان قانوني منفصل. وهذا يعني أنه إذا تعثّرت الشركة، فإنك تخاطر فقط بالأموال التي استثمرتها وليس بأصولك الشخصية. يمكن للشركات المحدودة بيع أسهمها لجمع الأموال اللازمة للنمو والتطور. كما يمكن لمن يمتلكون الأسهم أن يحصلوا على حصة من أرباح الشركة، والمعروفة باسم توزيعات الأرباح.

الملكية الفردية هي شكل من أشكال الأعمال التجارية حيث يمكن لشخص واحد فقط امتلاك الشركة. في الملكية الفردية، يكون المالك مسؤولاً شخصياً عن أي ديون ومسائل قانونية. وهي شكل شائع من أشكال الأعمال التجارية لأصحاب المشاريع الصغيرة لأنه من السهل تأسيسها ولها قواعد محاسبية وإدارية أبسط. ولكن تذكر، لأنك أنت والشركة متماثلان من الناحية القانونية، تتأثر أصولك الشخصية إذا واجهت الشركة مشاكل مالية.

بالإضافة إلى الشركات ذات المسؤولية المحدودة والملكية الفردية، هناك عدد من أشكال الأعمال الأخرى. الشكلان اللذان قد تصادفهما هما:

يمكن أن تكون الرابطة الاقتصادية (EkF) مفيدة عندما يكون هناك العديد منكم للمشاركة في غرفة على سبيل المثال (إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، يرجى الاتصال بمستشارينا المرتبطين بشركة Coompanion).

تُستخدم الشراكات المحدودة (KB) حاليًا بشكل رئيسي من قبل بعض الشركات الاستشارية، ولكن غالبًا ما يكون من الأفضل إنشاء شركة محدودة.

هام!

تتطلب بعض أنواع الأنشطة التجارية تصريحاً واحداً أو أكثر.

إذا كنت تتعامل مع الطعام أو الكحول أو السجائر، فيجب أن يكون لديك تصريح. وعادة ما يتم التعامل مع هذا الأمر من قبل البلدية التي تعمل فيها. تحقق من بلديتك قبل البدء حتى تعرف ما هو مطلوب منك!

كيف أبدأ؟

نوصي دائماً بأن يكون لديك خطة عمل قبل تسجيل شركتك. ستتمكن من استخدام خطة عملك عند التسجيل وعند الاتصال بالبنك لفتح حساب تجاري. بعد ذلك، تحتاج إلى اختيار نوع الشركة.

يتم تسجيل شركتك عن طريق verksamt.se، وإذا كنت ستؤسس شركة محدودة، فستحتاج أيضًا إلى التسجيل في مكتب تسجيل الشركات السويدي.

واعتماداً على نوع الشركة التي تختارها، قد تكون عملية التسجيل مختلفة.

هام!

عليك تتبع الدفاتر!

بمجرد أن يتم إنشاء الشركة، أنت ملزم بتتبع الأموال الداخلة والخارجة من الشركة. وهذا ما يسمى مسك الدفاتر. هناك قواعد حول كيفية الاحتفاظ بالحسابات ويمكن أن يتم تغريمك أو حتى سجنك إذا خالفت هذه القواعد.

إذا كنت تبيع أشياء خاضعة لضريبة القيمة المضافة، يجب عليك الإبلاغ عن ضريبة القيمة المضافة بانتظام إلى مصلحة الضرائب السويدية. إذا كان لديك موظفون، فيجب أيضًا إبلاغ السلطات الضريبية برواتبهم وما إلى ذلك.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إدارة حساباتك وضرائبك، فاتصل بأحد مستشارينا واطلب منهم نصائح حول كيفية معرفة المزيد.

خطة العمل والميزانية

خطة العمل هي وثيقة مفصلة تصف الأهداف والاستراتيجيات والخطة التشغيلية للشركة. وهي تتضمن معلومات عن تحليل السوق والتوقعات المالية والمنتجات أو الخدمات وخطط التسويق والمبيعات.

الميزانية هي خطة مالية تقدّر الدخل والمصروفات المستقبلية لفترة زمنية محددة، عادةً ما تكون سنة واحدة. وهي تساعد على توجيه القرارات المالية وضمان توفر الأموال اللازمة للإنفاق وتسهيل الإدارة المالية للأعمال التجارية.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في خطة عملك أو ميزانيتك، يمكن لأحد مطوري الأعمال لدينا مساعدتك في البدء!

من هم عملاؤك؟

السؤال الأهم على الإطلاق. يمكنك وضع خطط عمل معقدة وشاملة تحتوي على الكثير من الأرقام، لكنها لن تفيدك إذا كنت قد أسأت تقدير من هم عملاؤك وما الذي يريدون دفعه مقابل منتجاتك أو خدماتك.

أهم وأفضل ما يمكنك فعله هو مقابلة عدد ممن تعتقد أنهم سيكونون عملاءك وسؤالهم عن رأيهم في عرضك (منتجك أو خدمتك). فكلما كنت أفضل في تقديم المنتج أو الخدمة المناسبة للشخص المناسب، كلما زادت احتمالية بيعك وجني المال.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان عملاؤك مستعدين للشراء أم لا، فانتظر حتى تبدأ عملك وحاول تعديل عرضك.

لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن بدء عمل تجاري

الغرض من العمل التجاري هو كسب المال. ولكي تشعر بالمال، يجب أن يكون لديك عملاء أو أشخاص أو شركات/منظمات على استعداد لدفع ثمن السلع أو الخدمات التي تقدمها.

تلتزم الشركة دائماً بتتبع أموالها وإيراداتها ونفقاتها. فيما يلي بعض النصائح حول الدفاتر والروابط وغيرها من الأمور التي يمكنك من خلالها قراءة المزيد حول كيفية حساب الشركة لأموالها.

لجذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات، تحتاج العديد من الشركات إلى تسويق نفسها من خلال الإعلانات أو غيرها من أشكال الترويج الأخرى. قد يحتاجون أيضًا إلى نشر معلومات أخرى من خلال أشكال مختلفة من التواصل، مثل المقالات في الصحف المحلية أو المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من الوسائل.

مع نمو عملائك وحاجتك إلى المزيد من الأشخاص في عملك، قد تحتاج إلى تعيين موظفين. عندما يكون لدى شركتك موظفين، هناك مجموعة متنوعة من القوانين واللوائح التي تحتاج إلى معرفتها واتباعها.

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات بين الأشخاص و/أو الشركات، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالكثير من الأمور المالية/المهمة، قد يكون من المفيد وضع اتفاقية. يمكنك وضع اتفاقيات بسيطة بنفسك باستخدام النماذج، ولكن إذا كان الأمر أكثر تعقيداً فيجب عليك الاتصال بمحامٍ، ويفضل أن يكون محامٍ متخصص في قانون الأعمال.